اخطاء شائعة عند استخدام الانفرتر يجب تجنبها

*عدم احكام ربط وصلات الانفرتر مع البطاريه(يجب استخدام الخوص) او اهتزاز سلك شاحن الانفرتر عند توصيله مع الكهرباء اثناء عملية الشحن .
* الابتكار والابداع في خلق طرق توصيل يعتقد العميل انها ستطيل فترة التشغيل كوضع فيشة شاحن الانفرتر في مخرج الانفرتر ليعيد شحن نفسه!!!!!!!!! وكثرة الفك والتركيب من بطارية الى اخرى وغيرها.
*عند رجوع التيار الكهربائي يقوم العميل باطفاء الانفرتر واعادة سكاكين الكهرباء العموميه لوضعية التشغيل دون فصل مخرج التغذيه بالانفرتر عن الحائط مما يؤدي لرجوع الكهرباء العموميه على الانفرتر واتلافه.
*عدم التركيز اثناء توصيل اسلاك البطاريه وتبديل او خلط الاسلاك الموجب بالسالب وبالتالي التسبب باحتراق وتلف الانفرتر في اغلب الحالات.
*توصيل مخارج اكثر من جهاز انفرتر مع بعض اعتقادا ان القدره سوف تتضاعف عند تويصلها مع بعض!!
*تحميل الانفرتر باحمال قصوى تفوق قدرته بصفه مستمره لاختبار حدود الجهاز القصوى حيث ينصح بعدم تحميل الانفرتر بشكل مستمر اكثر من 50% من قدرته.
*توصيل انفرتر يحتوي على خاصية يو بي اس على علبة التيار الرئيسي اعتقادا بان الانفرتر سيبدأ العمل تلقائيا عند انقطاع التيار لكن واقعيا فان الانفرتر عند بدأ العمل تلقائيا يصطدم باحمال تفوق قدرته كان من المفروض اغلاقها مسبقا قبل تشغيله (كالتكييف والسخانات والتلاجات) وبالتالي بسبب خاصية الفصل عند الاحمال الزائده سيقوم الانفرتر بفصل نفسه ولن يبدأ التشغيل مما يؤدي لعدم الاستفاده من خاصية اليو بي اس .
(للاستفاده من خاصية ال يو بي اس يجب ان يكون الاحمال الموصله بالانفرتر لا تفوق قدرته حتى يستطيع ان يبدأ العمل تلقائيا عند انقطاع التيار )


Comments

Popular posts from this blog

تأريض المنظومات الشمسية

ماذا تعرف عن موازنة البطارية...Battery Equalization

اخطار المواد المضافة للاطعمة المصنعة والمحفوظة و أسمائها